skip to Main Content

يومياً.. عشرات الإصابات بكورونا في مناطق قسد وإثارة تساؤلات منها..

لا يكاد يمر يوم واحد إلا وتعلن فيه قسد عن عشرات الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا، الأمر الذي أثار استغراب كثيرين عن مدى الجدية في اتخاذ الإجراءات في التصدي للوباء والحد من انتشاره كما أثيرت تساؤلات أخرى حول الأعداد الحقيقية للمصابين.

وفي التفاصيل.. أعلنت ماتسمى بهيئة الصحة التابعة لقسد اليوم عن إصابة 6 أشخاص بالفيروس، كما بلغ عدد الوفيات 7 بعد تسجيل وفاة جديدة لأحد الأهالي المصابين في محافظة الرقة، أمس الثلاثاء.

وتسجل قسد بشكل يومي عشرات الحالات المصابة بالوباء حيث سجلت أمس 19 حالة جديدة بينها 3 حالات من الكادر الطبي في إحدى مشافي القامشلي، كما سجلت أول أمس 18 حالة في صفوف المدنيين، توزعت تلك الإصابات في مدينة الحسكة وريفها ومدينة القامشلي وريف حلب شمال سوريا.

الأمر الذي دفع كثيرون للتساؤل حول انفجار الوضع الصحي بشكل مفاجئ لدى قسد وسط اتهامات البعض لها بالتغاضي سابقاً عن حجم الإصابات، فيما أكد آخرون أن الإعلان المفاجئ عن تلك الإصابات يأتي في سياق جلب الدعم المادي واللوجستي من قبل الدول الراعية وعلى رأسها الولايات المتحدة.

يذكر أن الوباء تفشى بشكل كبير في مناطق سيطرة ميليشيات الأسد وإيران والمتاخمة لمناطق سيطرة قسد في الوقت الذي أعلنت فيه الأخيرة عن إغلاق المعابر البرية والنهرية مع الميليشيات إلا أن شبكة نداء الفرات وثقت استمرار حركة المعابر النهرية وعمليات التهريب في الليل والنهار دون إجراء الفحص اللازم للأشخاص المتنقلين بين ضفتي نهر الفرات.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top